The Definitive Guide to اهم الاسئلة في مقابلة العمل

Wiki Article



فعاليات جوبزيلا تعود من جديد مع معرض جوبزيلا الخامس للتوظيف

لذا ليس من المستغرب أن نجد مجموعات الشباب - جميعهم من الذكور - يحصلون على دورات الضيافة التي وافقت عليها حكومة طالبان، على أمل الاستفادة من هذه القطاع الاقتصادي المزدهر.

اعثر على وظيفة أحلامك من خلال موقع فرصة تصفَّح أحدث الوظائف وفرص العمل المحلية وفي الخارج حسب مجالك. تصفح الآن

لمعرفة ما إذا تم قبولك للوظيفة بعد المقابلة الشخصية، تستطيع إرسال بريد إلكتروني رسمي لمسؤول التوظيف، يُطلب فيه التأكد من حالة طلبك والاستفسار عن الخطوات التالية المطلوبة.

 اقرأ أيضًا في هذا المجال: متى يجب عليك أن تترك وظيفتك؟

قم بإجراء مقابلة وهمية قبل عدة أيام من موعد مقابلتك الحقيقية، هذه الخطوة تُعد من الخطوات الجيدة التي تسهم بشكل كبير في نجاح مقابلتك الفعلية.

ننصحك بتصفح هذه الفئة الموجودة على مدونة تعلّم. كما ننصحك بالاشتراك في موقع فرصة حتّى تتمكّن من متابعة أحدث فرص العمل والدراسة ودورات الأونلاين. 

زيادة أسعار الوقود.. كيف يمتد التأثير حتى مائدة المصريين؟

من الشائع أن يقف الأشخاص المسؤولون عن إجراء المقابلة عند المناصب السابقة التي عملت فيها والمذكورة في السيرة الذاتية، ويجب عليك ألَّا تبدو جاهلاً وتنسى أسماء الجهات التي عملْتَ لديها في السابق.

بدلاً من ذلك، قدِّم أسبابًا مثل البحث عن فرص أفضل أو السعي وراء النمو المهني. 

على سبيل المثال يمكنك أن تقول: "على الرغم من أنني أحب العمل الجماعي ولا توجد لدي مشكلة في التعاون مع الآخرين، إلّا أنَّني أشعر أحيانًا بأن بعض المهام تحتاج إلى عمل فردي حتى تخرج بصورة أفضل وأكثر دقة".

يمكنك أيضًا جلب نُسخ إضافية من مستنداتك وقائمة أسئلتك للرجوع إليها إن لزم الأمر.

أروي قصة لكن تأكد من امتلاكها لبداية وجزء وسطي ونهاية واضحين. البداية: ملخص من جملة واحدة لأهم الأحداث في وظيفتك. الجزء الأوسط: قائمة من ثلاث نقاط ???? ??? ?????? لأفضل مهاراتك وإنجازاتك والمرتبطة أيضاً بالدور الذي ستشغله.

وقد يكون أساس عرض العمل هو أن تكون مهارات الكتابة والتواصل التي يتمتّع بها المتقدم أقوى من مهاراته في الحديث أمام الجمهور، وهنا تتحمّل أنت مسؤولية تحديد الأسئلة التي تتوقع طرحها والاستعداد لها استعداداً كافياً.

Report this wiki page